texture

ما هو التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى

تسويق المحتوى هو نهج تسويقي يتضمن إنشاء المحتوى و الإشراف عليه و توزيعه و تصميمه بطريقة يكون فيها مثيراً للاهتمام, و مفيداً لمجموعة من المتابعين المحددين بوضوح من أجل خلف محادثات حول المحتوى, و بعد تسويق
المحتوى أيضاً شكلاً آخر من صحافة العلامة التجارية و الزبائن .
كان تسويق المحتوى عبارةً عن كلمة رنانة مؤثرة في السنوات الأخيرة, و قد وصف بأنه مستقبل الإعلانات في الاقتصاد الرقمي, و قد ولدت الشفافية التي جاءت بها الإنترنت حقاً فكرة تسويق المحتوى, إذ تتيح الاتصالات عبر الانترنت إمكانية التحدث و اكتشاف الحقيقة حول العلامات التجارية .
و يتضمن تسويق المحتوى إنتاج المحتوى, و توزيعه و تتطلب حملة فعّالة لتسويق المحتوى من المسوقين ابتكار محتوى أصلي دال شركاتهم, أو اختياره من مصادر خارجية .

و تدرج الخطوات الثمانية لتسويق المحتوى في الأقسام الفرعية التالية :

  • وضع الأهداف : يجب أن تحدد مال الذي تريد تحقيقه من حملة تسويق المحتوى هذه, هدف بناء العلامة التجارية, هدف نمو المبيعات, لذلك قبل الشروع في رحلة تسويق المحتوى عليك تحديد الأهداف بوضوح, و بدون وجود أهداف منتسبة قد يتوه المسوّقون عندما يتعمقون بإنشاء المحتوى و توزيعه, و أهداف تسويق المحتوى يمكن أن تنقسم إلى فئتين و هما أهداف تتعلق بالمبيعات و أهداف تتعلق بالعلامة التجارية, و تحديد أهداف المحتوى التسويقي يساعد على تصميم استراتيجية بصورة أفضل .


    للاطلاع على استراتيجية أهداف التسويق 
  •  تحديد الجمهور : بعد إتمام تحديد الأهداف بوضوح, عليك أن تقوم بتحديد الجمهور المستهدف, فلا يمكن أن تستخدم تعبير عام فقط, فأن تحديد مجموعة فرعية معينة من الجمهور يساعدك على إنشاء محتوى أعمق و اكثر دقة مما يسهم بدوره في فاعلية السرد القصصي حول العلامة التجارية

    استراتيجية  تحديد الجمهور و تستطيع أن تراه من هنا

  •  تكوين فكرة المحتوى و التخطيط : الخطوة هذه هي إيجاد أفكار حول أي محتوى يجب ابتكاره لإنجاز تخطيط صحيح
  • ابتكار المحتوى : يؤدي جميع ما سبق إلى الخطوة الأهم و هي ابتكار المحتوى و يعلم مسوقو المحتوى الناجحون أن ابتكار المحتوى ليس عملاً جزئياً يمكن القيام به بفتور و لامبالاة بل يتطلب ابتكار المحتوى التزاماً هائلاً من حيث الوقت و الموزانة المقررة .
  •  توزيع المحتوى : لا قيمة لمحتوى ذي أهمية عالية ما لم يصل إلى الجمهور المقصود, فمن السهل أن يضيع المحتوى بعد إرساله, و ينبغي أن تتحقق من أن محتواك يمكن اكتشافه من الجمهور بواسطة عمليّة توزيع صحيحة له .
  • تضخيم المحتوى : إن  المفتاح لتوزيع قوي لوسائل الإعلام المكتسبة هو استراتيجية لتضخيم المحتوى, واضعين في الحسبان أن ليست جميع شرائح الجمهور متساوية, فعندما يصل المحتوى إلى أشخاص مؤثرين رئيسيين في مجموعة الجماهير المقصودة, فالمرجح أن ينتشر ذلك المحتوى سريعاً على نطاق واسع .
  • تقييم تسويق المحتوى : تقييم نجاح تسويق المحتوى هو خطوة مهمة لما بعد التوزيع, فهي تشمل مقاييس الأداء الاستراتيجي و التكتيكي .
  •  تحسين تسويق المحتوى : الميزة الرئيسية لتسويق المحتوى على التسويق التقليدي هي أنه قابل للمسائلة إلى درجة كبيرة, إذ يمكن تتبع الأداء بواسطة موضوع المحتوى و تصميم المحتوى و قناة التوزيع و هذا يعني أنه يمكنك التجريب بسهولة بمواضيع المحتوى الجديدة و التصاميم و قنوات التوزيع
    لقراءة مقال كتابة إعلان على الفيس بوك 
Morlines
5DK içinde yanıt verir
Morlines
Merhabalar 👋

Nasıl yardımcı olabiliriz?
06:50
Sohbete Başla