texture

أنواع الحملات الإعلانية على الفيس بوك

أنواع الحملات الإعلانية على الفيس بوك

أنواع الحملات الإعلانية على الفيس بوك

إذا كنت تملك مشروعاً أو شركة ولديك منتج تريد بيعه وتوسيع تجارتك عبر الانترنت فلا بد لك من القيام بحملات إعلانية لكي تصل إلى أكبر عدد من المستهدفين المحتملين أن يصبحوا عملاء لك. دعني أشرح لك أكثر عن الحملات الإعلانية
لم يعد يكفي البيع العادي أو القيام بالتسويق العادي، وهنا أقصد البيع في المتجر أو الشركة، والتعامل فقط مع الزبائن المعتادين على منتجك، بل لا بد من التوجه إلى الانترنت، نظراً بأن الانترنت أصبح متوفراً وأصبحت التجارة عبر الانترنت هي التجارة السائدة اليوم. والكثير من الناس أصبحوا يملكون حسابات على منصات التواصل الاجتماعي وبقاءهم على الانترنت في ازدياد. فأصبح الشخص يبحث عن أي شيء يريده من خلال تصفحه على الانترنت، لذلك أغلب الشركات التجارية توجهت إلى تسويق منتجاتها عبر الانترنت. لزيادة المبيعات وتعزيز الوعي بعلامتهم التجارية. 
والتسويق الإلكتروني له ميزات تتفوق على التسويق العادي، وعلى سبيل المثال لا حصر بأن التسويق الإلكتروني يجعلك تصل إلى أكبر عدد من المستهدفين المحتملين أن يصبحوا عملاءك فيما بعد، وأيضاً يجعلك تخرج من نطاق بيئتك الجغرافية ويجعلك تصل إلى جماهير من دول أخرى وهذا الشيء صعب حصوله في التسويق العادي كما أن تكلفة التسويق الإلكتروني أذا ما قارناها بالتسويق العادي فهو أقل بكثير من التسويق العادي. 
و التسويق الإلكتروني ينقسم إلى تسويق إلكتروني مدفوع و غير مدفوع, التسويق الغير مدفوع و هو النشر على منصات التواصل الاجتماعي بدون القيام بحملات إعلانية مثل مشاركة المحتوى الذي تكتبه في صفحتك على المجموعات و التعليقات و دعوة أصدقاءك لزيارة صفحتك و الإعجاب بها, و لكن التسويق الإلكتروني الغير مدفوع لن يجعلك تصل إلى أهدافك بالوقت المتوقع و لن تحقق مبيعات لمنتجك بالشكل المطلوب و خاصة أن منصة الفيس بوك و التي تعتبر أكبر منصة من حيث عدد المستخدمين أصبح التسويق الغير مدفوع غير مجدي إطلاقا, و هذا ما يعرفه المسوقون و الناشرون على هذه المنصة, حيث أن المحتوى لم يعد يصل إلى ربع المعجبين بصفحتك, فمثلاً إن كنت تملك صفحة و لديك ألف متابع فأن المنشور لن يصل سوى إلى عشرة بالمئة أو أقل, و ذلك نظراً لكثرة الصفحات التي أُنشأت على هذه المنصة و كثرة عدد المستخدمين و هذا ما بررته شركة الفيس بوك, لذلك التسويق الإلكتروني المدفوع هو المجدي أكثر و تكلفته لن تصل إلى ربع تكلفة التسويق العادي المدفوع مثل القيام بإعلانات على التلفاز أو الراديو .
لذلك أنصح من يملك منتج أو خدمة ويريد بيعها أن يتجه مباشرة إلى الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي وفي هذا المقال سوف أتحدث عن الحملات الإعلانية على منصة الفيس بوك تحديداً.
أولاً عليك إنشاء حساب على منصة الفيس بوك مثل إنشاء حساب على موقع مدير الإعلانات, و بعد أن يصبح لديك حساب إعلاني تستطيع الدخول إلى مدير الإعلانات و إنشاء إعلان, و قبل إنشاء الإعلان عليك تحديد الهدف و وضع استراتيجية لكي لا تصرف مبالغ مالية و تذهب سدى, فلا يمكن أن تنشأ صفحة جديدة و شركة جديدة و تضع أول هدف لك شراء منتج, بل يجب أن تعرف الجمهور أولاً عليك و على منتجك و على الأشياء التي تقدمها و أن تعزز هويتك التجارية في أذهان الناس حتى تخلق ثقة بينك و بين جمهورك المستهدف, ذلك نظراً لكثرة المنافسة على الانترنت كما هي في الواقع .

لقراءة مقال عن أهمية الهوية البصرية 

 
فبعد تحديد الهدف و الخطة الاستراتيجية التسويقية ستقوم بإنشاء الإعلان و سوف يظهر لك الفيس عدة أهداف عليك اختيار واحدة منها وفق خطتك الاستراتيجية,


سوف أقوم بذكر الأهداف لك و تلخيصها لكي تكون على بينة قبل القيام بإنشاء إعلان :

  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية :هذا الهدف يعزز علامتك التجارية في ذهن الجمهور, و تقوم بهذا الهدف حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من التعرف عليك و رؤية المنتجات و الخدمات التي تقدمها, حيث أن كلما طالت مدة مشاهدة الإعلان كلما زادت فرص تذكره و تذكر هويتك البصرية و علامتك التجارية, هذا الهدف لا يضمن لك بيع أو تفاعل على صحفتك أو منشورك و لكن يضمن لك أن يصبح منتجك و شعارك في ذهن الجماهير
  • الوصول: بعد تعزيز علامتك التجارية تريد أن تصل إلى أكبر عدد من الجماهير لخلق ثقة بينك وبينهم، حيث سيتم عرض إعلانك على أكبر عدد من الأشخاص و تستطيع حصر الوصول إلى جمهور مخصص حتى تستطيع الحصول على تحويلات فيما بعد.
  • الإعجاب بالصفحة: وهنا بعد أن أصبحت في أذهان جمهورك المستهدف تستطيع الآن أن تكتب محتوى جذاب مع تصميم رائع وتجلب المزيد من الأشخاص للإعجاب بصفحتك وحثهم على اتخاذ هذا الفعل لكي يتمكنوا من رؤية منشوراتك القادمة والتفاعل معها، وبعدها تستطيع أن تحدد هدف التفاعل وأن تقوم بكتابة محتوى هادف وجذاب على ما تقدمه من منتجات أو خدمات وتعرضها على جمهورك المخصص لكي تحصل على أكبر عدد من التفاعل والمشاركات لمنشورك والتعليقات.
    و في هذه الحالة تكون قد خلقت ثقة بينك و بين جمهورك و أصبح لديك جمهور المخصص الذي تعرف على ما تقدمه و على منتجك و خدماتك و أشياء أخرى قد تقدمها، و أصبحت قادراً على طلب منهم اتخاذ إجراء مثل إشراء و زيارة متجر أو موقع أو مشاهدة فيديو. 

    وهذا يجعلنا ننتقل إلى أهداف التحويلات بعد أن عززنا هذه الثقة

  • تثبيت تطبيق: فمثلاً إن كنت تملك تطبيق وتريد من جمهورك القيام بتحميله وتثبيته، هنا تستطيع اختيار هدف تثبيت التطبيق واختيار الجمهور المخصص الذي ترغب في أن يقوم بتحميله, فتكتب محتوى و تضع تصميم أو فيديو يعبر عن التطبيق الذي تريد من جمهورك تثبيته ثم تضع خيار التثبيت أسفل التصميم كي يتمكن الجمهور من رؤيته و الضغط عليه و تحويلهم إلى التطبيق للقيام بتثبيته و التسجيل فيه .
  • مشاهدة فيديو: إذا أردت إنشاء فيديو يعبر عن محتواك أو منتجك أو خدمتك تستطيع تحميله على الفيس بوك و اختيار هدف مشاهدة الفيديو لكي تصل إلى أكبر عدد من الجمهور لمشاهدة الفيديو و التعرف على ما تقدمه و اتخاذ إجراء الاتصال بك أو الدخول إلى صفحتك و التعرف عليك أكثر.
  • الرسائل: حيث تستطيع أن تطلب من جمهورك المستهدف أن يراسلك على المسنجر أو على الواتساب أب من خلال وضع إعلان جذاب و وضع اتخاذ إجراء إرسال رسالة في أسفل التصميم أو الفيديو, و ذلك لكي تستقبل العديد من الرسائل و التكلم مع جمهورك و تقدم لهم خدماتك و منتجاتك و أسعارك و الحصول على مبيعات .
    و هناك أيضاً الكثير من الأهداف الذي ترغب في اختيارها و ذلك حسب خطتك الاستراتيجية و إلى أين تريد الوصول و تحقيق ما تريد .
    و يسعدنا أن نستقبل اتصالات منكم للحصول على استشارات تسويقية و القيام بحملات إعلانية و تسويقية من خلال الاتصال بنا هنا
    لقراءة أيضا مقال عن الاستهداف في الخطة التسويقية   
مورلاينس
يتم الرد خلال دقيقتين
مورلاينس
مرحبا بكم 👋

كيف يمكنني مساعدتكم
06:51
بدء الدردشة